تعرف على الهواتف التي سيتم إيقاف الواتساب عليها بداية من العام المقبل 2017

Views: 1188

أعلنت شركة فيسبوك الرائدة في مجال التواصل الإجتماعي والمالكة لتطبيق “الواتساب” بأن التطبيق سيتم إيقافه بشكل نهائي على بعض أجهزة المحمول بداية من العام المقبل 2017، وأشارت الشركة إلى ان تلك الخطوة تأتي في سياق حرص الشركة على تقديم أفضل ما لديها وتطوير التطبيق بما يتماشي مع متطلبات السوق العالمي.

الشركة أفادت بأن مجموعة كبيرة جدا من الهواتف سيتم إيقاف التطبيق عليها في مطلع العام المقبل 2017، واشارت إلى ان تلك الهاوتف هي الهواتف التي تستخدم بعض أنظمة التشغيل القديمة أو التي لم يتم تحديثها بعد، وذلك حيث تستطيع الشركة تطوير التطبيق وإتاحة العديد من الخيارات والتطويرات التي يفتقدها التطبيق حتى الأن.
ومن أشهر الهاوتف التي سيتم إيقاف التطبيق الواتساب عليها هي الأيفون 3GS والأيفون الذي يستخدم نظام التشغيل IOS 6 ، لذلك فإن كافة مستخدمي هذه الهاوتف سيفقدون تطبيق الواتساب بشكل نهائي في مطلع العام القادم إذا لم يقوموا بتحديث نظام التشغيل لديهم إلى نسخة أحدث من التي يستخدمونها .

بالنسبة للهاوتف ذات ماركة سامسونج أو اي هاتف يستخدم نظام التشغيل أندرويد ، سيتم إيقاف التطبيق على أي هاتف يستخدم أنظمة التشغيل أندرويد ذات الإصدار 2.1 و 2.2 نهائيا ، أيضا سيتم إيقاف الهاوتف التي تستخدم نظام التشغيل Windows 7 وهي الهاوتف ذات ماكرة لوميا التي يتم إنتاجها من قبل شركة مايكروسوفت.

ولحسن حظ مستخخدمي هاوتف نوكيا وبلاك بيري، فإن التطبيق سيظل يعمل لديهم بكل كفاءه ولن يتأثر بهذا القرار الجديد، بينما يجب على كل مستخدمي الهواتف المذكورة بالأعلى أن يقوموا بتحديث تطبيق الواتساب لديهم حتى لا يفاجئوا بإيقاف التطبيق على هواتفهم.

التعليقات

تعليقات الزوّار