زهرة اللوتس

Views: 967

 

14
تعتبر زهرة اللوتس زهرة الحب والجمال وذلك لما تحتويه من مواد مضادة للاكسدة ، تعتبر هذه الزهرة (زهرة مائية) ، وتتفرع لزهرتين رئيستين هما (اللوتس الابيض) و (اللوتس الاحمر) ، ومنهما يتفرع الكثير من ازهار اللوتس ومنها اللوتس الازرق واللوتس الاصفر الشاحب وغيرهما.

15
وكلمة اللوتس مشتقة من اليونانية القديمة وهي كلمة من شقين ” لو” -” تاز” ( اللو تعني : الحب ، تاز : الجمال ) أي الحب والجمال ودائما ما ترتبط هذه الزهرة بالمرأة وجمالها عبر عصور التاريخ.
وتنتمي زهرة اللوتس لعائلة اللوتس” وجنسها NELUMBO – NELUMBONACEAE“ .
اللوتس وزيت اللوتس هما لغة المستقبل لقهر التجاعيد و الشيب ، تفيد الدراسات بان زيت زهرة اللوتس سيكون من اهم مضادات الأكسدة حيث انه قادرعلى استحداث الملانيين في الخلايا الصباغية وتبين احتوائه على أحماض امينية هامة عالية في نسبة الـ ” تيروزينيز “ما يشير الى ان اللوتس سيكون المضاد الأول للأكسدة قريبا والمقاوم الأول للتجاعيد و وظهور الشيب .
– اللوتس والشعر :
يستخدم زيت اللوتس الأزرق في ارجاع اللون الأصلي للشعر واضفاء لمعان قوي وثابت للشعر يدوم لفترات طويلة وكما انه عند خلطه مع زيت اكليل الجبل والسمسم يكون مفعوله في تجميل الشعر ونضارته كبير جدا.
جذور اللوتس وفوائد علاجية كبيرة :
يتم طهي الجذور بالطريقة التقليدية كما تطهى الأعشاب البحرية ، أو الفجل ولجذور اللوتس قيمة كبيرة جدا وهي علاج لـ : المخاط المتكون على الرئتين واذابته ، اذابة الدهون المتراكمة في الجسم علاج انسداد اللشعب الهوائية ، واحتقان الحلق والجيوب الأنفية ، تخفيف السعال المزمن .

التعليقات

تعليقات الزوّار