فورد تكشف عن سيارة صغيرة يمكن حملها

Views: 660

ستكون وسائل النقل المستقبلية على درجة عالية من الإبداع لتناسب جميع تحديات الحياة المدنية. في الأماكن التي لا تستطيع السيارات الوصول إليها، يمكن للاختراعات الجديدة – كالجهاز الكهربائي Carr-E القابل للركوب – أن تأخذك.

أقامت فورد مؤخراً تحدي لاست مايل موبيليتي، وهو عبارة عن منافسة بين موظفي الشركة لابتكار الأفكار الجديدة. تهدف المنافسة إلى تطوير حلول نقل مختصرة للمناطق المدنية المكتظة. جمعت المنافسة 633 مقترحاً في قطاع النقل.

كان جهاز Carr-E من ضمن الحلول التي وصلت للنهائيات، وهو من تصميم كيليان فاس. وهو عبارة عن سيارة كهربائية صغيرة يمكن وضعها مكان العجلة الاحتياطية ضمن صندوق أية سيارة. يستطيع الجهاز نقل ما وزنه 120 كغ بسرعة 18 كم\سا، ويصل حتى مسافة 22 كم. تم تصميم الجهاز كمرافق لحمل الأمتعة، حيث يقوم المستخدم بتحميل أمتعته على الجهاز، ثم وضع المرشد اللاسلكي في جيبه، والسير إلى وجهته، وسيقوم Carr-E باللحاق به.

يقول فاس: “نحن بحاجةٍ فعلاً إلى إعادة اختراع العجلة، وذلك من أجل البحث عن حلول جديدة لمشاكل التنقل. أثناء تطويري لجهاز Carr-E استلهمت أفكاري من عملية توسع فورد لتصبح شركة سياراتٍ ونقلٍ في وقتٍ واحد، بالإضافة إلى سرعة نمو المدن وكيف أن التنقل في أنحائها سيزداد صعوبةً. من أجل ذلك أردت صنع جهازٍ يجعل من عملية التنقل أكثر سهولةً ومتعة”.

التعليقات

تعليقات الزوّار