ملاتعرفه عن القطط!!

Views: 1154

 

2
القطط من الحيوانات الاليفة واللطيفة والذكية ويحب الكثير من البشر تربيتها في بيوتهم ولكل عشاق القطط نقدم لكم معلومات وحقائق لاتعرفونها عنها:
1- استأنس الإنسان القطط منذ ما يقرب من 5000 عام في شهر ديسمبر لعام 2013 وجد العلماء في قرية بالصين عظام للقطط وبتحليلها وجدوا أنها قد تغذت على الحبوب وأن تاريخها يرجع إلى 5000 عام وأظهرت عينة الأسنان أن القطط قد عاشت إلى مرحلة سنية كبيرة مما يعني أن الإنسان قد استأنس القطط منذ ذلك التاريخ.

2- مواء القطط يحاكي بكاء الأطفال يصدر من القطط عدة أصوات ولكن في دراسة أجريت عام 2009 ظهر أن مواء القطط هو الوسيلة التي تتبعها القطط في تعاملها مع الإنسان، وهي بذلك تحاكي بكاء الأطفال الذين يبكون حتى يحصلون على غرضهم، ولا نجد مواء القطط على بعضها البعض ولكن تفعل ذلك عند تواصلها مع البشر فقط.

3- القطط لا تتذوق الحلويات لا تستطيع القطط تذوق الأطعمة الحلوة مثل باقي الحيوانات لأنها تفتقد لمركز تذوق الحلويات ويعتقد العلماء أن ذلك يرجع إلى أن القطط كانت تتغذي على اللحوم ولذلك لم تكن هناك حاجة لديها لتذوق الحلويات.

4- كان أبراهام لنكولن عاشقا للقطط كان أبراهام لنكولن محبا للكلاب ولكنه كان محبا بشكل غير عادي للقطط فهو أول رئيس أمريكي يسمح للقطط بالعيش في البيت الأبيض، حيث كان لديه أربع قطط خاصة وعندما سئلت زوجته عن هواياته أجابت: “القطط” حيث كان يقضي لنكولن ساعات مع قططه اقرا اسرار لماذا يجب معظمنا القطط

5- أسماء مجموعات القطط لكل مجموعة من القطط اسم خاص بها، حيث تسمى مجموعة القطط الصغيرة باسم kindle ومجموعة القطط الكبيرة أو البالغة باسم CLOWDER.

6- تمتلك بريطانيا العظمي ما يقرب من 100000 قطة حيث قد تكون السيدة إليزابيث الثانية هي سيدة القطط في العالم، حيث تقوم الحكومة البريطانية بتغذية ورعاية 100000 قطة حيث أنها يكون لها دور هام في تحقيق التوازن البيئي من خلال القضاء على الفئران..

7- سن المراهقة بالنسبة للقطط إن طريقة حساب سن القطة يختلف تماما عن الإنسان، حيث أن القطة تنمو بسرعة في خلال الشهور الأولى وبسن عام تكون القطة هنا في مرحلة المراهقة، وتصل إلى مرحلة النضج التي تعادل 15 سنة من سن الإنسان عندما يصبح سنها 2 سنة، فكل سنة من سن القطة تعادل تقريبا 4 سنوات من سنوات عمر الإنسان.

8- يتوهج القط تحت الضوء الأسود حيث أن جسم القطة وبعض السوائل مثل البول والبروتينات ترتفع بها نسبة الفسفور مما يجعلها تضيء عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية أو كما يطلق عليها “الضوء الأسود”.

9- تمييز الألوان تمتلك القطة عينان رائعتان للرؤية تمكنها من الرؤية الليلية حيث أنها لا تحتاج سوى سدس ما يحتاجه الإنسان من الضوء حتى يتمكن من الرؤية.

10- تستطيع القطط الإحساس بشعورك فالقطط تعتبر من الحيوانات الذكية وسريعة البديهة وهي بذلك تستطيع أن تعرف من نبرة صوتك ما إذا كنت غاضبا أو سعيدا حاول أن تتحدث إلى القطة بنبرة صوت مختلفة عن المعتادة عليها وسوف تفاجأ بردة فعلها تجاه ذلك، وهي كذلك تستطيع أن تتنبأ بحدوث الهزات الأرضية .

التعليقات

تعليقات الزوّار

Comments: 0