%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b7%d8%b3-%d9%84%d9%84%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d9%86

هذا المغطس للقدمين يسحب السموم من الجسم ويحسن العضلات والوظائف العصبية ويقلل من الالتهابات ويحسن تدّفق الدم

Views: 688

استعملت ثقافات عديدة الملح الإنكليزي أو ملح الإبسوم لألوف السنين بسبب خصائصه العلاجية فهو مفيد لتنظيف الجسم من السموم ومفيد لتنظيف المنازل ومفيد للزراعة.
الملح الإنكليزي رخيص الثمن ومن السهل إيجاده.
يختلف هذا الملح عن غيره لأنه عبارة عن مركب طبيعي من الماغنيزيوم والسلفايت وهما يقدمان فوائد صحية جمة وينظفان الجسم كله.
بإمكان الماغنيزيوم والسلفايت أن يدخلا إلى الجسم عبر البشرة والدورة الدموية. البشرة هي غشاء مسامي تستطيع امتصاصهما وإزالة السموم. تحفز هذه الأملاح عملية تعرف باسم الارتشاح الغشائي osmosis وهي عملية تزيل الملح والسموم الخطرة من الجسم، تاركة مساحة للماغنيزيوم والسلفايت لدخول الجسم.

الماغنيزيوم هام جداً لعمل أكثر من 325 أنزيماً ولتخفيف الالتهابات وتحسين وظائف الأعصاب والعضلات وتعزيز تدفق الدم والأكسجة في الجسم كله.
السلفايت ضروري لصحة البشرة والجهاز العصبي والمفاصل. هذا المزيج يزيل السموم ويساعد على بناء جزيئات البروتينات في أنسجة الدماغ والمفاصل.
إن استعمال الملح الإنكليزي في مغطس بشكل مستمر يساعد في التخفيف من آلام العضلات وفطريات القدم والنقرس والكدمات كما يساعد في معالجة الامراض المزمنة والالم ويخفف من الالتهابات وينظف الجسم من السموم ويضبط التوازن الكبريتي والمعدني في الجسم.
قبل استعمال هذه الأملاح، ينبغي على الحامل والأشخاص المصابين بأمراض الشرايين والقلب والذين لديهم جروح مفتوحة أو حروق والأشخاص الذي يعانون من التجفاف أن يستشيروا طبيبهم قبل استعمال الملح الإنكليزي.
إليكم كيف تعدون مغطس الملح الإنكليزي:
ينبغي أن تخصص لنفسك وقتاً مدته 40 دقيقة لأن الجسم بحاجة إلى 20 دقيقة لإزالة السموم ولعشرين دقيقة أخرى لامتصاص المعادن من ماء المغطس. في مغطس مليء بالماء الدافئ أضيفوا الملح الإنكليزي واستعملوا مياهاً مفلترة لأن مياه الحنفية قد تحتوي على الكلورين والفليورايد والديوكسين والمعادن الثقيلة. إليكم كميات الملح بحسب الوزن:

الأطفال دون ال 60 ليبرة اي دون ال 27 كلغ : أضف نصف كوب من الملح إلى مغطس حجمه عادي .
الناس الذين يتراوح وزنهم بين 27 كغ و 45 كغ : أضف كوباً من الملح إلى مغطس حجمه عادي.
الأشخاص الذين وزنهم ما بين 45 كغ وو68 كغ: أضف كوباً ونصف من الأملاح إلى مغطس عادي الحجم.
االشخص الذي وزنه ما بين 68 كغ و90 كغ : أضف كوبين من الأملاح إلى مغطس حجمه عادي.
مقابل كل 22 كغ إضافي، ينبغي أن تضيف نصف كوب من الملح الإنكليزي أو ملح الإبسوم.

فوائد إضافية:
لتزيد من خصائص هذا الملح المضاد للأكسدة، أضف إلى المغطس نصف كوب من زيت الزيتون فزيت الزيتون مفيد للبشرة وهو يحتوي على البوليفينول. يمكنك أن تضيف أيضاً بعض الزنجبيل أو بودرة الفلفل الاحمر لتعزيز مستوى الحرارة وإخراج المزيد من السموم.
تجنب الصابون فهو سيعرقل عملية تنظيف الجسم من السموم وعمل المعادن. وبعدئذ استرح ساعة إلى ساعتين . في حال كنت تعاني من التهابات المفاصل، تأكد من البقاء نشطاً إلى أكبر قدر ممكن لحماية المفاصل من الاحتقان.

التعليقات

تعليقات الزوّار