37

10 دول تسمح للعرب بالسفر و السياحة دون تأشيرة.. تعرف عليها

Views: 1057

لو قررت في يوم من الايام أن تتسافر إلى أي منطقة في العالم، حينها تواجه حقيقتان وهما جنسيتك ووجهتك.. هذان العاملان هما اللذان يحددان ما إذا كانت جنسيتك سوف تحول بين الجهة التي ترغب في السفر إليها أم لا.

يحتل الجواز السفر العربي مراتب متفاوتة حسب الدولة التي تقيم فيها. فمثلا الجوازالاماراتي والذي يعتبر من اقوى الجوازات العربية يتيح لحامله السفر إلى 81 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة. في هذه التدوينة سنستعرض لكم أهم 10 دول يمكن للعرب التوجه لها دون تاشيرة:

هونغ كونغ:
متاح لك السفر الى هونغ كونغ 3 اشهرمن العطلة هناك دون تاشيرة ان كنت من مصر و شهرا واحدا ان كنت من المغرب, البحرين, قطر, موريتانيا, عمان, الامارات, تونس, السعودية, الكويت او اليمن و 14 يوما ان كنت من الجزائر.

بوليفيا:
يمكنك الذهاب الى بوليفيا وقضاء 3 اشهرمن العطلة هناك دون تاشيرة ان كنت من مصر, المغرب, البحرين, قطر, موريتانيا, عمان, الامارات, تونس, السعودية, الكويت, اليمن الجزائر, لبنان, فلسطين او جزر القمر.
هونغ كونغ:
يمكنك الذهاب الى ماليزيا ان كنت من مصر, المغرب, البحرين, قطر, موريتانيا, عمان, الامارات, تونس, السعودية, الكويت, اليمن الجزائر, لبنان, فلسطين او جزر القمر, الصومال, السودان, موريتانيا, العراق او سوريا.

البرازيل:
يمكن لحاملي جواز السفر المغربي او التونسي الذهاب الى البرازيل بدون تاشيرة لمدة 3 اشهر.

جورجيا:
يمكن لجميع العرب الدهاب الى جورجيا وقضاء 12 شهرا هناك دون تاشيرة.

سلطنة بروناي الاسلامية:
يمكنك السفر الى هده الدولة وقضاء شهر دون تاشيرة ان كنت من الكويت, عمان, امارات, لكن امامك 14 يوم فقط ان كنت من قطر و البحرين.

جزر الباهاما:
يمكنك السفر الى جزر الباهاما لمدة 3 اشهر دون الحاجة الى تاشيرة ان كنت من البحرين, قطر, الكويت, عمان, الامارات. و تقع هده الجزر الخلابة في المحيط الأطلسي شمالي وتعتبر اقرب منطقة من الولايات المتحدة الأمريكية.

كينيا:
يمكنك السفر الى كينيا دون الحاجة الى تاشيرة ان كنت من البحرين, اليمن, قطر, الكويت, عمان, الامارات, الجزائر, المغرب, مصر, السعودية, موريتانيا , ليبيا او تونس.

اندونيسيا:
يمكنك السفر الى اندونيسيا دون الحاجة الى تاشيرة ان كنت من البحرين, قطر, الكويت, عمان, الامارات, الجزائر, المغرب, مصر, السعودية , ليبيا او تونس.

كوريا الجنوبية:

يمكنك السفر الى كوريا الجنوبية لمدة 3 اشهر بدون الحاجة الى تاشيرة ان كنت من المغرب لكن امامك فقط شهر واحد ان كنت من البحرين, اليمن, قطر, الكويت, عمان, الامارات, الجزائر, مصر, السعودية او تونس.

التعليقات

تعليقات الزوّار